سيو 2019: كيف تتصدر محركات البحث

سيو 2019: كيف تتصدر محركات البحث

تصدر محركات البحث ؟ سؤال لطالما سمعته في العديد من المواقع والمنتديات ولكن لم أجد جواب مقنع وفي هذه التدوينة الجيدة سوف نتطرق الى هذا الموضوع, لكن قبل أن نبدأ في الشرح دعنا نتعرف على أهم العوامل المؤثرة في تصدر محركات البحث.

أولا: السيو SEO :
هو تحسين ظهور موقعك او مدونتك في نتائج البحث لكي يتصدر محركات البحث, وذلك عن طريق عدة خورزميات وعوامل مؤثرة تحدد ترتيب نتائج البحث وتعمل على تحسينها وكذلك علاج بعض المشاكل, ويعتبر السيو أحد مجالات التسويق الإلكتروني.

ثانيا: البيج اثورتي Page Authority :
هو بديل البيج رانك PageRank وهو مقياس وضعه Moz حيث يتراوح مابين 0 الى 100, ويعتمد هذا الترتيب على عدة خروزميات او عوامل ومن أهمها الباك لينك وجودة المحتوى.

ثالثا: الباك لينك Backlink :
كما يقولون الباك لينك والمهمة الصعبة, الباك لينك نوعين دوفولو Dofollow و نوفولو Nofollow, وباختصار هو روابط تدل على موقعك ويعد الباك لينك من أهم عوامل تصدر محركات البحث, وان أردت بناء باك لينك قوي فأنصحك بقراءة مقالتنا السابقة عن أفضل 3 طرق للحصول على باك لينك لموقعك.

الأن بعدما أصبحت تعرف العوامل المتحكمة في نتائج البحث سوف ننتقل الى الأساليب التي سوف نعتمدها في تصدر محركات البحث.

1- المحتوى
كلنا نعرف أن المحتوى هو الملك, لهذا عليك كتابة محتوى حصري 100% وغير موجود في أرشيف جوجل وكلما كتبت محتوى حصري كلما زادت ثقة جوجل في موقعك. الثقة = تصدر محركات البحث.

2- الباك لينك
لايخفى عليكم أن الباك لينك لا يزال له أهمية في تصدر محركات البحث, ولكن أصبح من الصعب بناء باك لينك محبب لدى جوجل فهناك من ينبي 100 باك لينك في اليوم, وهذا يسمى سبام وسوف يعرض موقعك للخطر لهذا عليك بناء الباك لينك تدريجيا لكي لا يعتبره جوجل سبام وأنصحك بقراءة مقالتنا السابقة عن أفضل 3 مواقع للحصول على باك لينك حاليا ! .

3- الاستمرارية
المثابرة وعدم الاستسلام وعدم المقاطعة عن موقعك او مدونتك لفترة طويلة لان هذا سوف يضر موقعك لهذا عليك على الأقل كتابة 3 الى 5 مقالات أسبوعيا لكي يرتفع البيج اثورتي الخاص بموقعك او مدونتك وهكذا سوف تتصدر محركات البحث.

في الأخير ان أدرت تصدر محركات البحث عليك كتابة محتوى حصري ومتجدد لكي تكتسب ثقة جوجل, وعليك بناء باك لينك بحذر وبوثيرة متوسطة وأنصحك ببناء 3 باك لينك في اليوم لكي لا يعتبرها جوجل سبام!.

0 Comment

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات