ماهو سيو SEO / تحسين محركات البحث ؟

سيو

ماهو سيو SEO (تحسين محركات البحث)؟

هو علم تحسين ظهور موقع الكتروني او صفحة موقع الكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (الغير مدفوعة) بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل، وهو أحد فروع مجال التسويق الإلكتروني.

ونظراً لأهمية نتائج البحث الأولى لمحركات البحث لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع عن طريق محركات البحث والذي يتضمن البحث المعتاد والبحث عن الصور والفيديوهات (المواد السمعية والبصرية) والاماكن والاخبار، زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه أيضاً.

العاملون في هذا المجال ينقسمون إلى نوعين؛ اصحاب القبعات البيضاء وهو استخدام الاساليب المشروعة والطبيعية لتحسين ترتيب موقع الكتروني، واصحاب القبعات السوداء عن طريق استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة.

لماذا يحتاج موقعي الى سيو؟

يتم توجيه معظم حركة المرور على شبكة الإنترنت من قبل محركات البحث الرئيسية، جوجل، بنج، وياهو !. على الرغم من أن الشبكات الاجتماعية وأنواع الزيارات الأخرى يمكن أن تولد زيارات إلى موقعك على الويب، فإن محركات البحث هي الطريقة الأساسية للحصول على الكثير من الزوار.

تعتبر محركات البحث فريدة من نوعها حيث أنها توفر للأشخاص الحصول على زوار مستهدفين مجانا. اذا لم تتمكن محركات البحث من العثور على موقعك فانك تفوت فرصة رائعة لزيادة عدد الزيارات الى موقعك.

لماذا لا يمكن لمحركات البحث معرفة موقعي بدون سيو؟

محركات البحث ذكية، لكنها لا تزال بحاجة إلى مساعدة. تعمل المحركات الرئيسية دائما على تحسين تقنياتها للزحف إلى الويب بشكل أعمق وتقديم نتائج أفضل للمستخدمين. ومع ذلك، هناك حد لكيفية عمل محركات البحث. في حين أن سيو يمكنك من الحصول على العديد من الزوار وزيادة الأرباح، استخدام الأساليب الملتوية والمخالفة والغير مشروعة سوف تؤدي الى إخفاء أو دفن موقعك في عمق نتائج البحث.

هل يمكنني تحسين سيو بنفسي؟

عالم سيو هو معقد، ولكن معظم الناس يمكن أن تفهم الأساسيات بسهولة. حتى كمية صغيرة من المعرفة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا. تعلم سيو SEO مجانا متاح على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، الجمع بين المعرفة مع القليل من الممارسة وسوف تكون في طريقك لتصبح محترف.

0 Comment

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات